اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

تم اليوم الجمعة التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في إعداد وتنفيذ برامج التوعية والتحسيس في مجال مكافحة الفساد المنظمة على المستويين الوطني والمحلي.

وتولى كل من وزيرة الصحة سميرة مرعي فريعة، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، التوقيع على هذه الاتفاقية، بمناسبة انعقاد الندوة الوطنية حول "الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد وخطة عملها"، حسب بلاغ لوزارة الصحة.

وأبرزت سميرة مرعي فريعة في كلمة ألقتها بمناسبة التوقيع على هذه الاتفاقية، حرص وزارة الصحة على إرساء منظومة وطنيّة للنزاهة في قطاع الصحّة، تترجم الإرادة والعزم على النهوض بثقافة الحوكمة والنزاهة.

واعتبرت أن هذه الاتفاقية هي لبنة في مسار متكامل لترسيخ مبادئ الحوكمة الرشيدة و تعزيز قيم النزاهة وارساء قواعد الشفافية في مجال المعاملات الإدارية.

وتعمل وزارة الصحة على تعزيز انفتاح الهياكل الراجعة بالنظر إليها، على أنشطة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والاستفادة من تجارب وخبرات طرفي الاتفاقية للرفع من المردودية و تعزيز القدرات في مجال مكافحة الفساد، وفق ذات المصدر.