سهرة للملاكمة "سافات" يوم 20 مارس المقبل بتونس

ملاكمة

دعا مشاركون في اجتماع انعقد ظهر اليوم بتونس العاصمة بمناسبة الذكرى 20 لتأسيس الجمعية التونسية للملاكمة الفرنسية (سافات) إلى بعث جامعة تونسية للملاكمة الفرنسية ( سافات ) وذلك بهدف مزيد نشر هذه الرياضة التي جلبت عددا من الالقاب العالمية للرياضة التونسية في صنفي الذكور والسيدات.

وحضر الاجتماع بالخصوص الانقليزية جولي غابريال رئيسة الاتحاد الدولي للملاكمة الفرنسية ( سافات ) والفرنسي جيل لي ديغور نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الجامعة الفرنسية لهذه الرياضة

والتونسي عز الدين بن يعقوب رئيس جمعية كارتاغو الراعية للاجتماع وممثلين عن هذه الرياضة في تونس وعدد من الابطال العالميين في هذا الاختصاص.

وتم التأكيد بالمناسبة على ان هذه الرياضة التي تمارس في تونس ضمن قرابة 80 نادي في مختلف جهات البلاد في حاجة الى أن يتم تأطير نشاطها ضمن هيكل جامعي بما يساعدها على تنظيم كبرى التظاهرات القارية و الدولية في هذا الاختصاص.  

وأعربت غابريال عن امتنانها لحسن الاستقبال الذي حظيت به في تونس التي تزورها لأول مرة معربة عن دعمها للمبادرات التي تهدف الى مزيد نشر رياضة السافات في تونس مبرزة نشاط مسؤولي الجمعية التونسة للملاكمة الفرنسية وحضورهم الفاعل في مختلف الفعاليات الدولية في رياضة "السافات".

وأبرزت الدور التربوي لهذه الرياضة صلب الناشئة باعتبارها اداة للتواصل بين الشبان من مختلف بقاع العالم مشيرة الى ان هذا الاختصاص من الملاكمة يعتبر رياضة عائلية.

وأكد جيل لي ديغو من جهته ان رياضة اسافات ما فتئت تنتشر في مختلف أرجاء العالم وان الاتحاد الدولي للملاكمة الفرنسية يجري مشاورات كبيرة من اجل اقرار رياضة سافات في برنامج الدورات الاولمبية مضيفا ان الاتحاد الدولي والجامعة الفرنسية لهذه الرياضة يدعمان نشاط هذا الاختصاص من الملاكمة في تونس مؤكدا على ان بعث جامعة لهذه الرياضة سيساهم في احكام التواصل مع الاتحاد الدولي مستعرضا تاريخ رياضة السافات في فرنسا وفي العالم.

ولاحظ ان تونس التي ترأس الاتحاد الافريقي لهذه الرياضة من خلال طارق المهدي الذي تم انتخابه مؤخرا رئيسا للاتحاد تتوفر على كل الظروف لدفع هذه الرياضة في القارة معربا عن امتنانه لما اظهره مسيرون تونسيون لهذه الرياضة لتنظيم دورات وبطولات قارية في تونس. واعتبر ان بعث جامعة وطنية خاصة برياضة السافات سيسهل عمل مختلف الاندية الناشطة في المجال.

وأوضح من جهة اخرى انه سيتم التنسيق مع منظمين تونسيين والجمعية التونسية لرياضة السافات على تنظيم سهرة للملاكة سافات يوم 20 مارس بتونس بمشاركة ملاكمين يمثلون قرابة 20 بلد سيتنافسون في أكثر من 10 منازلات.