اتحاد الشغل يدعو رئيس الجمهورية إلى نقل رفات المفكر الوطني الطاهر الحداد إلى روضة الشهداء بمقبرة الجلاز

دعا مناضلون ومناضلات من الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء 07 ديسمبر 2016 ، رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى الإذن للمصالح المختصة بنقل رفات المفكر الوطني والنقابي المصلح الطاهر الحداد إلى روضة الشهداء بمقبرة الجلاز.

وأوضحوا خلال ندوة علمية نظمها الاتحاد بالعاصمة تحت شعار "الفكر الحداثي التونسي وظهور الحركة النقابية الوطنية" تخليدا لذكرى وفاة الزعيم النقابي الطاهر الحداد، أن نقل رفاته يأتي إكراما له ولإعطائه المكانة التي يستحق.

وبينت عضو المكتب الوطني للمرأة العاملة بالاتحاد العام التونسي للشغل آمنة العوادي في السياق ذاته، ان الطاهر الحداد ينتمي إلى الأبطال والزعماء الذين خدموا تونس وقدم بفكره التنويري مشروعا مجتمعيا رائدا في المنطقة العربية والإسلامية، مضيفة ان تونس تعيش اليوم //عصارة ونتائج هذا الفكر النير للطاهر الحداد//.

وقالت أن إحياء وتخليد ذكرى المصلح الاجتماعي الطاهر الحداد الذي يعد من رواد الحركة الإصلاحية في تونس ومن مدوني الفكر النقابي التونسي جاءت للتأكيد على أن المنظمة الشغيلة لا تنسى إبطالها الذين جاهدوا في سبيل رفع راية تونس سواء بأفكارهم التنويرية الحداثية أو بدمائهم الطاهرة.

ومن جهته أشار الأمين العام المساعد للاتحاد محمد المسلمي أن إحياء الذكرى 81 لوفاة الطاهر الحداد يعد مناسبة لتسليط الضوء على القيم والأفكار التي وضعها هذا المناضل والمصلح الاجتماعي في وقت انتشر فيه الجهل والظلم والاستبداد.

وأضاف أن نجاح التجربة التونسية في عملية الانتقال الديمقراطي والتي "كانت الاستثناء مقارنة مع بقية بلدان الربيع العربي"، حسب رؤيته، كانت نتيجة التراث النير والأفكار الحداثية التي وضعها المصلحون على غرار الطاهر الحداد الذي أكد أن تحرير الأوطان يمر عبر تحرير العمال والمرأة.