اشتباكات بين مجموعة من المفروزين أمنيا وقوات الامن خلال التجمع الاحتجاجي للحركات الاجتماعية أمام مقر البرلمان

اشتباكات بين مجموعة من المفروزين أمنيا وقوات الامن خلال التجمع الاحتجاجي للحركات الاجتماعية أمام مقر البرلمان

شهد التجمع الاحتجاجي لمختلف الحركات الاجتماعية صباح السبت أمام مجلس نواب الشعب اندلاع اشتباكات بين مجموعة من المفروزين أمنيا وقوات الامن التي حاولت منعهم من التقدم في اتجاه مدخل مبنى البرلمان، وفق ما عاينه موفد وكالة تونس إفريقيا للانباء على عين المكان.    

وتراجع المحتجون إلى مفترق الطرقات المؤدي إلى البرلمان بعد تصدي القوات الأمنية لهم، ليتجمعوا في محيط المجلس وعلى طول الطريق المؤدية إليه، وسط إجراءات أمنية كبيرة.  

وقد تم غلق الطرق المؤدية إلى مجلس نواب الشعب، حيث انتشر المشاركون في هذا التجمع الاحتجاجي على كامل ساحة باردو وفي محيط المجلس، رافعين شعارات تنادي بالخصوص بالحق في التشغيل، قبل ان تلتحق تعزيزات أمنية مكثفة بالمكان.    

واعتبر رئيس المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عبد الرحمان الهذيلي ان هذه المناوشات عادية نظرا لحساسية وضعية المفروزين أمنيا، حسب قوله، مشددا على سلمية هذا التحرك.  

يشار إلى ان المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية كان دعا مختلف الحركات الاجتماعية بكافة ولايات الجمهورية إلى المشاركة في تجمع احتجاجي أمام البرلمان يوم 10 ديسمبر الموافق لليوم العالمي لحقوق الانسان، تأكيدا على تمسكهم بمطالبهم "المشروعة" ورفضهم لمواصلة تعرضهم للإقصاء والتهميش.