العثور على ثلاث جثث للبحارة المفقودين بالمهدية ليصبح عدد الضحايا اربع وعمليات البحث متواصلة

الحرس البحري

تمكنت وحدات الحرس البحري مرفوقة بالحماية المدنية وجيش البحر بالمهدية، قبيل منتصف ليل يوم امس السبت، من العثور على ثلاث جثث للبحارة الذين فقدوا أول أمس الجمعة، وفق ما أكده المعتمد الأول عبد الفتاح شقشوق لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة.  

وأوضح شقشوق أنه "عثر على الجثث الثلاث بشاطئ منطقة الغضابة من معتمدية قصور الساف، ليصبح عدد ضحايا غرق مركب الصيد بالكركارة "البركة"، 4 بحارة من بين 14 كانوا على متنها.  

وكان الحرس البحري بالمهدية عثر مساء السبت على جثة بحار بمنطقة الخمارة بنفس الجهة، فيما نجا آخر يدعى "يحي صفر" بعد تشبثه بإطار مطاطي، تم نقله إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر لتلقي الاسعافات اللازمة.  

وتتواصل، بحسب نفس المصدر، عمليات التمشيط بالتعاون بين الحرس البحري وعناصر الجيش الوطني والحماية المدنية وحرس الغابات، قصد انتشال الجثث أو العثور على ناجين، بينما تتابع خلية الأزمة الأحداث والتنسيق مع أهالي البحارة.  

وأكد شقشوق أن عمليات البحث "ستتكثف، في انتظار تحسن طفيف في العوامل الجوية" التي أدت إلى فقدان الاتصال مع مركب "البركة" منذ الجمعة الماضي.  

وتوزع أهالي البحارة المنكوبين بين قسم الاستعجالي بمستشفى الطاهر صفر وبين المساعدة بالبحث والتمشيط على شواطئ المهدية، بقلوب ملؤها اللوعة، يضيؤها بعض من الامل.