الكشف عن خلية إرهابية تنشط بين فوشانة والوسلاتية على علاقة بالإرهابي "أنيس العامري"

وزارة الداخلية

على إثر توفر معلومات لدى إدارة الاستعلامات والأبحاث للحرس الوطني بالعوينة وبالتنسيق مع فرقة الأبحاث والتفتيش بفوشانة ولاية بنعروس، تمّ يوم امس الجمعة الكشف عن خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم بين 18 و27 سنة تنشط بين فوشانة ومعتمدية الوسلاتية بولاية القيروان على علاقة بالإرهابي "أنيس العامري" مرتكب العملية الإرهابية التي جدّت بمدينة برلين الألمانية.

وأشار بلاغ صادر اليوم السبت عن وزارة الداخلية انه تبين أنّ من بين أفراد الخلية إبن شقيقة العنصر الإرهابي المذكور الذي بالتحري معه إعترف أنّه يتواصل مع خاله عبر تطبيقة "تليغرام " للإفلات من المراقبة الأمنية باعتبارها مشفرة وسرية.

وأضاف البلاغ ان الارهابي "انيس العامري" استقطب هذا العنصر لتبني الفكر التكفيري وطلب منه مبايعة تنظيم "داعش" الإرهابي حيث قام بتسجيل نص المبايعة وإرسالها إلى الإرهابي المذكور بألمانيا عبر التطبيقة المذكورة كما اعترف بأنّ هذا الأخير أرسل له مبالغ مالية بهوية تخص شخص آخر عن طريق البريد لمساعدته على الالتحاق به والانضمام إلى كتيبة "أبو الولاء" بألمانيا التي أعلمه بأنّه أميرها.

وقد أذنت النيابة العمومية ،بعد استشارتها ،بالاحتفاظ بكافة أفراد الخلية وتسجيل قضية موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم له علاقة بجرائم إرهابية ".