انقطاع التيار الكهربائي على كامل مدينة المنستير وتعطل المرافق الحيوية فيها

الشركة التونسية للكهرباء والغاز

انقطع التيار الكهربائي منذ فجر اليوم الجمعة على كامل مدينة المنستير بسبب تهاطل الأمطار وتعطل محطة التحويل في حي البساتين نتيجة لتسرب الماء إليها وفق ما أفاد به رئيس إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز بالمنستير بالنيابة أنيس الدبابي.

وأوضح ذات المصدر في تصريح لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة أنّ أعوان وإطارات إقليم الشركة بالجهة بصدد معاينة الأضرار حاليا وقد تمكنوا الى الآن من إصلاح نقطتين، على حد قوله.

وذكر حسان الكناني، اطار ببنك ، أنّه لم يتسن له العمل اليوم باعتبار سيره يعتمد على منظومات إعلامية، مؤكدا احتكام مؤسسته على مخططات بديلة في حال تواصل وضعية انقطاع الكهرباء، وفق ما أفاد به مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء التي عاينت بدورها تعطل سير العمل في البنوك والشركة التونسية للكهرباء والغاز ومكتب البريد الذي أغلق أبوابه إلى جانب غلق عدّة طرقات وسط مدينة المنستير.

من جهته، أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بالمنستير العميد عماد الدربال أنّ مياه الأمطار غمرت بعض الأحياء السكنية في مدينة المنستير كـ"العمران" و"سقانص" و"المشرف"، وقد أزاحت فرق الحماية المدنية عدّة سيارات من الطرقات و قامت بضخ المياه من هذه الأحياء غير أنّ تواصل نزول الأمطار جعل بعض المناطق التي شهدت انتهاء عملية الضخ تعود مجددا إلى حالتها السابقة ، مشيرا إلى أنّ التدخلات تتم ضمن اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بالمنستير بالتنسيق مع التجهيز والفلاحة والتطهير.

   في المقابل، تواصل نشاط الجلسات في المحكمة الإبتدائية بالمنستير بشكل عادي رغم انقطاع التيار الكهربائي، وفق ما ذكره عضو فرع هيئة المحامين بالمنستير فوزي الشواشي لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، وتمكنت إذاعة المنستير من تأمين البث بشكل عادي، بحسب ياسين قرب مدير الإذاعة بالنيابة.