بمناسبة رأس السنة الإدارية :حملات أمنية واقتصادية بمختلف معتمديات ولاية القصرين

بهدف تأمين احتفالات رأس السنة الإدارية الجديدة 2017 ، تشهد مدينة القصرين ومختلف معتمديات الولاية خلال الأسبوع الجاري تمركزا أمنيا كبيرا بمداخل ومخارج المدن وبالمناطق المتاخمة للجبال وعلى الحدود ، إلى جانب حملات مرورية مكثفة بالمفترقات الهامة بالجهة وأمام المغازات والمحلات والفضاءات التجارية المخصصة لبيع المرطبات ،وفق ما أفاد به ،صباح اليوم السبت، رئيس مصلحة شرطة المرور بالقصرين وليد الصالحي.

وأوضح الصالحي أن الحملات الأمنية المرورية المذكورة اسفرت عن تسجيل 90 مخالفة مرورية تعلقت بالإفراط في السرعة وتحرير 40 محضرا عدليا تعلقت بنقل أشخاص على وسائل غير مخصصة للغرض ، وأسفرت عن حجز 40 دراجة نارية بدون وثائق وإيقاف العديد من المفتش عنهم .

وذكر بالمناسبة، أن وحدات شرطة المرور بالقصرين تمكنت خلال الاسابيع الـ3 المنقضية من شهر ديسمبر الجاري من تسجيل 318 مخالفة مرورية و 108 مخالفة "رادار" وحررت 268 محضرا جبائيا وتمكنت من حجز 12 سيارة و 25 دراجة نارية بدون وثائق .

وفي ذات السياق، أفاد بع ظهر اليوم السبت المدير الجهوي للتجارة بالقصرين رضا بوراوي أن فرق المراقبة الاقتصادية بالجهة بالاشتراك مع فرق صحية وأمنية ، تمكنت منذ بداية الأسبوع الجاري الى غاية صباح اليوم من رفع 44 مخالفة اقتصادية تعلقت أغلبها بالترفيع في الأسعار وغياب الفوترة وعدم إشهار الأسعار وسلامة وجودة المنتوجات الغذائية .

وتمكنت من حجز كمية من الحليب غير صالحة للاستهلاك و 140 كعكة مرطبات كانت معروضة بطريقة غير مطابقة للشروط الصحية المطلوبة، مشيرا إلى أنه تمت استشارة النيابة العمومية وتم إتلافهم وتحرير محضر في الغرض ، فضلا عن تحرير 3 اقتراحات غلق لمحلات بيع دواجن وإصدار 6 قرارات تنبيه بالغلق لمحلات مخصصة لبيع المرطبات وبيع الدواجن .

وأبرز بوراوي أن هذه المخالفات كانت نتيجة حملات مراقبة اقتصادية استثنائية استهدفت الأسبوع الجاري عدة محلات وفضاءات تجارية مخصصة لبيع المرطبات والحلويات وبيع لحم الدجاج بمدينة القصرين وجل معتمديات الولاية بمناسبة احتفالات رأس السنة الادارية الجديدة .