جمعية "17 ديسمبر" في سيدي بوزيد تكرم عددا من الشخصيات الوطنية

سيدي بوزيد

نظمت جمعية" 17 ديسمبر" في سيدي بوزيد في إطار إحياء الذكرى السادسة لثورة الحرية و الكرامة حفل تكريم لعدد من الشخصيات الوطنية والدولية.  

وذكر الرئيس الشرفي لجمعية" 17 ديسمبر" والامين العام المساعد لاتحاد الشغل بوعلي المباركي في كلمة القاها بالمناسبة أن " الثورة مثلت زلزالا امتد إلى عدة دول من العالم وادى الى تغيرات عميقة ولكن رغم ذلك فان اهالي سيدي بوزيد وخاصة شبابها مازالوا يعانون الفقر والبطالة والتهميش".  

وأكد "ضرورة استخلاص عدة عبر من السنوات الـ6 التي تلت الثورة فتونس انطلقت في مسار سياسي ديمقراطي ولكن مازالت انتظارات المواطنين وانتظارات أهالي سيدي بوزيد التي من أجلها احترق البوعزيزي وثار شباب الجهة لم تتحقق ورغم تعاقب الحكومات لم تشهد الولايات المحرومة ومن بينها ولاية سيدي بوزيد أي تقدم ولم تنل استحقاقاتها خاصة على مستوى التنمية والتشغيل"، حسب قوله.  

ودعا المباركي حكومة يوسف الشاهد الى قراءة الواقع قراءة جيدة ومدروسة وأن تولي عناية خاصة وتنطلق في اصلاحات عميقة تمنح الجهات الداخلية التنمية والتشغيل وتوفر لها كل مطالبها وتحقق كل الشعارات التي رفعت خلال الثورة على أرض الواقع لفتح أبواب الامل للشباب الذي ينتظر وطال انتظاره.  

ويشار إلى أن الجمعية قامت بتكريم عدد من الشخصيات الوطنية على غرار الامين العام للاتحاد التونسي للشغل حسين العباسي والإعلامي توفيق مجيد والفنان عبد الرحمان العيادي.