رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية ويجدد إدانة تونس للعملية الإرهابية ببرلين

تلقى رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، صباح اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تناول بالخصوص "علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين تونس وألمانيا وسبل مزيد دعمها وتعزيزها في كافة المجالات، إضافة إلى مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية"، وفق بلاغ لدائرة الإعلام والتواصل برئاسة الجمهورية.

وتمّ خلال هذا الاتصال "التعرّض إلى العملية الإرهابية التي جدّت بالعاصمة الألمانية برلين، ليلة 19 ديسمبر 2016، وأدّت إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين، من المدنيين الأبرياء. وقد جدّد رئيس الدولة بهذه المناسبة، "إدانة تونس واستنكارها الشديدين، لهذا العمل الإرهابي الجبان" ودعا سلطات البلدين، إلى "مزيد التنسيق والتعاون بشكل أوثق وأكبر للتصدّي لآفة الإرهاب التي أضحت تهدّد أمن واستقرار وسلامة جميع الدول والمجتمعات"، وفق نص البلاغ.

وتمّ الاتفاق بين رئيس الجمهورية والمستشارة الألمانية على "تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين، لمزيد دفع نسق التعاون بين البلدين.

وفي هذا الصدد أعلنت رئاسة الجمهورية في بلاغها أن "رئيس الحكومة، يوسف الشاهد سيؤدّي زيارة عمل إلى برلين، مطلع العام المقبل (2017)، تليها زيارة للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل إلى تونس، خلال الثلاثي الأول من سنة 2017".