صندوق الضمان الاجتماعي يمدد في آجال الانتفاع بامتياز تكفل الدولة بمساهمات الأعراف بالنسبة للمؤسسات السياحية

قرر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي التمديد في آجال الانتفاع بامتياز تكفل الدولة بكامل مساهمات الأعراف في النظام القانوني للضمان الاجتماعي، بعنوان الأجور المدفوعة للأعوان من الجنسية التونسية إلى غاية 31 ديسمبر 2016 بالنسبة للمؤسسات السياحية.

وتتمثل هذه المؤسسات، حسب بلاغ للصندوق اليوم الأربعاء، في النزل السياحية والمطاعم السياحية المصنفة ووكالات الأسفار صنف "أ" ومراكز العلاج بمياه البحر وبالمياه المعدنية والمؤسسات الناشطة في قطاع الصناعات التقليدية وشركات التصرف في المناطق المينائية المخصصة لسياحة العبور.

ودعا الصندوق المؤسسات الراغبة في التمتع بهذا الامتياز الى إيداع مطالبهم في أجل أقصاه يوم 31 ديسمبر 2016 لدى المكاتب الجهوية والمحلية وفقا للأنموذج المنصوص عليه بالأمر الحكومي عدد 493 لسنة 2016 المؤرخ في 11 أفريل 2016 .

يشار إلى انه تم في 29 جوان 2015 اتخاذ إجراءات استثنائية لفائدة مهنيي قطاع السياحة لمساعدتهم على تجاوز الأزمة المتوقعة بعد الحادثة الإرهابية التي استهدفت نزلا بسوسة، ومن بينها تكفل الدولة بمساهمة الأعراف في النظام القانوني للضمان الاجتماعي لفائدة المؤسسات السياحية التي ستحافظ على جميع عملتها.