وزير الشؤون الخارجية يفتتح الأيام الثقافية والتراثية التونسية بمسقط

افتتح وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي مساء الخميس 15 ديسمبر بمسقط رفقة السيد هيثم بن طارق ال سعيد وزير التراث والثقافة العماني تظاهرة "الأيام الثقافية والتراثية التونسية" تحت عنوان "مبدعون تونسيون على أرض عمان" بحضور كل من وزيرة السياحة سلمى اللومي الرقيق ومستشار السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي محمد بن الزبير وممثلي السلك الدبلوماسي بمسقط.

وتتضمن التظاهرة التي تنظمها السفارة التونسية بعمان بالتعاون مع مؤسسة "بيت الزبير" الثقافية إلى غاية 22 ديسمبر الجاري، أنشطة متنوعة منها معرض للكتاب وعرض للأزياء التقليدية ويوم مخصص للمطبخ التونسي بهدف مزيد التعريف بالموروث الثقافي والتراثي لتونس والترويج لها ودعم العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وفي لقاء جمعه بعدد من أبناء الجالية التونسية بسلطنة عمان قدم وزير الشؤون الخارجية عرضا عن تطور الوضع في تونس مشيرا الى ما تتمتع به بلادنا من استقرار سياسي، وشروعها في استعادة نسق النمو الاقتصادي خاصة في ظل النتائج الهامة للمؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار في تونس. وجاء في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية أن الوزير استمع أيضا إلى مشاغل الجالية، مؤكدا حرص الحكومة على مزيد الإحاطة بالتونسيين المقيمين بالخارج خاصة بعد إلحاق كتابة الدولة للهجرة والتونسيين بالخارج بوزارة الشؤون الخارجية.