مسابقة الجمهور لاستفتاء وكالة تونس إفريقيا للأنباء لأفضل الرياضين 2016: علي معلول يفاجئ في مسابقة أفضل لاعب

وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بعد تتويجهم بلقب الافضل في المسابقة الرسمية في استفتاء وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) أضاف اسامة الوسلاتي وايناس البوبكري ووليد كتيلة وروعة التليلي لقب مسابقة الجمهور لنفس الاستفتاء ليفوزوا بثنائي موسم 2016 بينما صنع لاعب الاهلي المصري علي معلول المفاجاة في مسابقة افضل لاعب ضمن مسابقة الجمهور وفاز باللقب في استفتاء (وات) لافضل الرياضين 2016.

ويذكر ان قرابة 14 الف من رواد الموقع شاركوا في عملية التصويت في مسابقة الجمهور.  

أضاف لاعب التايكواندو اسامة الوسلاتي الفائز بالميدالية البرونزية في اولمبياد ريو لقب افضل رياضي لعام 2016 في مسابقة الجمهور الى لقب الافضل في المسابقة الرسمية من الاستفتاء السنوي لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات).  

وتحصل الوسلاتي على نسبة 61 بالمائة من الاصوات في مسابقة صنفه من رواد موقع وكالة تونس افريقيا للانباء (وات) على الانترنات يليه في المركز الثاني في مسابقة الجمهور مالك الجزيري 16 بالمائة ثم لاعب كرة اليد وائل جلوز بنسبة 15 بالمائة وجاء تصويت الجمهور في هذا الصنف مطابقا لترتيب المسابقة الرسمية.  

وآلت المرتبة الاولى في صنف افضل رياضية في مسابقة الجمهور الى لاعبة المبارزة ايناس البوبكري (ميدالية برونزية في العاب ريو 2016) وتحصلت على نسبة 82 بالمائة من اصوات الجمهور في مسابقة صنفها تليها مروى العامري بنسبة 9 بالمائة ثم خديجة الكريمي ( 4 بالمائة).  

وعاد لقب افضل لاعب كرة القدم في مسابقة الجمهور لاستفتاء (وات) الى لاعب الاهلي المصري علي معلول بنسبة تصويت 53 بالمائة في مسابقة صنفه امام طه ياسين الخنيسي ( الفائز بالمسابقة الرسمية ) بنسبة 31 بالمائة ثم محمد امين بن عمر بنسبة 7 بالمائة.  

وبالنسبة للرياضيين البرالمبيين فان وليد قتيلة فاز ايضا بالمركز بالمركز الاول في مسابقة الجمهور بنسبة 68 بالمائة من الاصوات في مسابقة صنفه يليه بلال العلوي بنسبة 14 بالمائة وياسين الغربي بنسبة 5 بالمائة.  

أما في صنف السيدات فقد تحصلت روعة التليلي على افضل نسبة تصويت في مسابقة الجمهور ب71 بالمائة في مسابقة صنفها متقدمة على مروى البراهمي وهنية العايدي ( 9 بالمائة).  

ويذكر من جهة أخرى أن التتويجات في المسابقة الرسمية التي شارك فيها 200 مصوتا بين اعلاميين ومدربين وفننين والتي اعلن عنها يوم السبت 24 ديسمبر الجاري كانت كالأتي:  

   - أفضل رياضي ( مسابقة رسمية)

   1/ اسامة الوسلاتي (التايكواندو) 707 نقطة

   2/ مالك الجزيري (التنس) 682

   3/ وائل جلوز (كرة اليد) 518

      - افضل رياضية ( مسابقة رسمية)

   1/ ايناس البوبكري (مبارزة) 852 نقطة

   2/ مروى العامري (مصارعة) 764

   3/ الفة الشارني (الرماية) 450

      - افضل لاعب كرة القدم ( مسابقة رسمية)

   1/ طه ياسين الخنيسي (الترجي الرياضي) 629 ن

   2/ حمزة الاحمر (النجم الساحلي) 622

   3/ امين بن عمر (النجم الساحلي) 594

      - افضل رياضي برالمبي ( مسابقة رسمية)

   1/ وليد قتيلة 883 نقطة

   2/ ياسين الغربي 595

   3/ عباس السعيدي 569

      - افضل رياضية برالمبية ( مسابقة رسمية)

   1/ روعة التليلي 830

   2/ مروى البراهمي 718

   3/ هنية العايدي 476